2012年9月8日星期六

شلال - تطوير البرمجيات النموذجية


وتوجه نحو منتجات البرمجيات للعملاء مثل أي من المنتجات الهندسية الأخرى. فهو إما برنامج التشغيل عن طريق السوق أو أن يحرك سوق. وكان رضا العملاء الهدف الرئيسي في 1980s. فرحة العملاء هو شعار اليوم، والنشوة العملاء هي الكلمة الطنانة جديدة في الألفية الجديدة. منتجات التي لا تركز على خدمة العملاء لا مكان لها في السوق على الرغم من أنها مصممة باستخدام أفضل التكنولوجيا. الواجهة الأمامية للمنتج لا يقل أهمية عن التكنولوجيا الداخلية للمنتج.

دراسة السوق أمر ضروري لتحديد الحاجة عميل محتمل. وتسمى هذه العملية أيضا أبحاث السوق. الحاجة القائمة بالفعل، والاحتياجات المستقبلية الممكنة التي يتم تجميعها معا من أجل الدراسة. تتم وهناك الكثير من الافتراضات خلال دراسة السوق. الافتراضات هي عوامل هامة جدا في تطوير أو بداية تطوير المنتج. يمكن أن الافتراضات التي ليست واقعية تتسبب بانخفاض في المشروع بأكمله. على الرغم من الافتراضات النظرية، ينبغي أن يكون هناك تحرك ملموس لوضع افتراضات للمضي قدما نحو منتج ناجح.

وبمجرد الانتهاء من دراسة السوق، ونظرا لحاجة الزبون إلى دائرة البحوث والتطوير لوضع نظام فعال من حيث التكلفة التي يمكن أن تحل يحتمل أن تكون احتياجات العملاء بشكل أفضل من المنافسين. بمجرد أن يتم تطوير النظام واختباره في بيئة افتراضية، فريق التطوير الذي سيسيطر على ذلك. فريق التطوير يعتمد واحد من النماذج لتطوير البرمجيات لتطوير النظام المقترح، ويعطيها للعملاء.

النماذج الأساسية شعبية تستخدم من قبل العديد من شركات تطوير البرمجيات هي كما يلي:

أ) تطوير نظام دورة الحياة (SDLC) نموذج

ب) نموذجي النموذجي

سي) لتطوير التطبيقات السريعة النموذجي

D) نموذج مكون الجمعية

أ) تطوير نظام الحياة نموذج دورة (SDLC النموذجي):

ويسمى هذا أيضا نموذج كلاسيكي دورة الحياة (أو) خطي متسلسل الطريقة النموذجية الشلال (أو). هذا نموذج لديها الأنشطة التالية.

1. نظام المعلومات / هندسة والنمذجة

2. البرمجيات متطلبات التحليل

3. تحليل وتصميم النظم

4. رمز الجيل

5. الاختبار

6. صيانة

1) نظام / هندسة المعلومات والنمذجة

كما تطوير البرمجيات هو عملية كبيرة جدا يبدأ العمل من خلال إنشاء متطلبات لجميع عناصر النظام ومن ثم تخصيص بعض فرعية من هذه الاحتياجات إلى برامج. ويرى هذا النظام ضروري عندما البرمجيات يجب أن يتفاعل مع العناصر الأخرى مثل المعدات، والناس وغيرها من الموارد. النظام هو شرط ضروري للغاية لوجود البرنامج في أي كيان. في بعض الحالات عن الطاقة الانتاجية القصوى، ينبغي أن نظام إعادة تصميم وتتأنق. بمجرد أن يتم تصميم النظام المثالي وفقا لمتطلبات، وفريق دراسات التنمية شرط البرمجيات للنظام.

2) تحليل متطلبات البرمجيات

وكما هو معروف البرمجيات تحليل الاحتياجات ودراسة الجدوى. في هذا الشرط مرحلة التحليل، وفريق التطوير يزور العملاء، ويدرس ما يتطلبه النظام. انها دراسة مدى الحاجة إلى برامج التشغيل الآلي ممكنا في نظام برمجيات معينة. بعد دراسة الجدوى الاقتصادية، وفريق تنمية يقدم وثيقة تحمل توصيات مختلفة محددة للنظام مرشح. وتتكون أيضا من تعيينات الموظفين، وتكاليف النظام، الجدول الزمني للمشروع والمواعيد المستهدفة.

وكثفت تحليل الاحتياجات وعملية جمع المعلومات، وركز بشكل خاص على برامج. لفهم ما سيتم بناؤها النوع من البرامج، يجب على المحلل نظام دراسة المجال معلومات عن البرنامج، وكذلك فهم مطلوب وظيفة، والسلوك والأداء والتفاعل. والغرض الرئيسي من مرحلة تحليل الاحتياجات هي العثور على ضرورة وتحديد المشكلة التي يجب حلها.

3) نظام التحليل والتصميم

في تحليل النظام ومرحلة التصميم، وتطوير البرامج العملية برمتها، وهيكل البرامج العامة والنفقات التي تم تعريفها. في حالة وتكنولوجيا معالجة العميل / الخادم، يتم تعريف كل من عدد الطبقات المطلوبة للبنية حزمة، وتصميم قاعدة البيانات، وتصميم هيكل البيانات وغيرها في هذه المرحلة. بعد تصميم جزء يتم إنشاء نموذج لتطوير البرمجيات. تحليل وتصميم في غاية الأهمية في عملية التنمية دورة كاملة. يمكن أي خطأ في مرحلة التصميم أن تكون مكلفة جدا من أجل حل في عملية تطوير البرامج. في هذه المرحلة، يتم وضع نظام منطقي للمنتج.

4) رمز الجيل

في مرحلة الجيل قانون، لا بد من فك رموز التصميم في شكل مقروء آليا. إذا لم يتم القيام بتصميم منتج البرنامج بطريقة مفصلة، ​​يمكن أن يتحقق من دون تعقيد رمز جيل من ذلك بكثير. لجيل من رمز، وتستخدم أدوات البرمجة مثل المترجمات والمترجمين الفوريين، والمنقحات. لترميز غرض مختلف البرمجة مستوى عال لغات مثل C، C + +، وتستخدم باسكال وجافا. يتم اختيار لغة برمجة الحق وفقا لنوع التطبيق.

5) اختبار

بعد مرحلة توليد رمز اختبار برنامج حاسوبي تبدأ. طرق الاختبار المختلفة المتاحة للكشف عن الأخطاء التي ارتكبت خلال المراحل السابقة. وهناك عدد من أدوات الاختبار وأساليب متاحة بالفعل لاختبار الغرض.

6) الصيانة

البرمجيات وسوف تذهب بالتأكيد من خلال التغيير مرة واحدة عندما يتم تسليمها للعميل. هناك أعداد كبيرة من أسباب التغيير. يمكن لتغير يحدث نتيجة لبعض مدخلات القيم المتوقعة في النظام. بالإضافة إلى هذه التغيرات في النظام يكون لها تأثير مباشر على عمليات البرنامج. وينبغي تنفيذ برنامج لاستيعاب التغييرات التي يمكن أن يحدث خلال فترة تطوير آخر.

没有评论:

发表评论