2012年9月19日星期三

ما هو مقياس الأكسجين الذائب في الماء


أنطوان لافوازييه مصطلح 'أوكسجين' في 1777. صاغ الكلمة باستخدام حامض "oxys 'معنى الكلمات اليونانية و' جينات 'معنى' منتج 'كما كان يعتقد أن الأكسجين كان جزءا من جميع الأحماض. في حين، واليوم نحن نعرف أن هذا ليس صحيحا، ما نعرفه هو أن جميع الكائنات الحية تحتاج إلى أكسجين للبقاء على قيد الحياة.

الأكسجين هو ثالث الكيميائية وفرة الأكثر شيوعا من قبل كتلة في الكون، الأولى والثانية كونها الهيدروجين والهليوم. وينتج هذا في الغلاف الجوي للأرض من قبل النباتات خلال عملية التمثيل الضوئي. الوزن الذري للأكسجين هو (8) والتكافؤ هو -2. مجمع الأكسجين الأكثر شيوعا هو الماء. وهي تشكل أيضا جزءا لا يتجزأ من السيليكا.

ما هو الأكسجين المذاب

في حين أن بعض الغازات مثل النيتروجين والأمونيا تتفاعل كيميائيا مع الماء وغازات أخرى مثل الأوكسجين لا تتفاعل مع المياه على الإطلاق. ويمكن تعريف الأوكسجين المذاب والتوزيع المادي من الأوكسجين في الماء. المصادر الرئيسية للالأوكسجين المذاب في الماء والغلاف الجوي والتركيب الضوئي. خلط الأمواج والمياه المتدفقة في الهواء والماء في حين النباتات المائية تنتج الأكسجين كمنتج ثانوي من خلال عملية التمثيل الضوئي.

كمية الأوكسجين المذاب التي يمكن أن تكون موجودة يعتمد بشكل رئيسي على ملوحة المياه ودرجة الحرارة والضغط الجوي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن كمية الأوكسجين المذاب زيادة مع انخفاض في درجة حرارة المياه ويمكن أن تزيد مع زيادة في الضغط الجوي.

ما هو مقياس الأكسجين الذائب في الماء

ويستخدم الأكسجين الذائب متر لقياس كمية من الأوكسجين الحالي في وحدة حجم من المياه. الآن السؤال التالي الذي يطرح نفسه هو، لماذا أحتاج إلى قياس كمية الأكسجين في الماء؟ هذا هو لأنه يشير إلى ما إذا كان الماء مفيدة لتطبيق معين مثل محطات معالجة المياه، أعمال معالجة مياه الصرف الصحي، والرصد ونهر

تربية الأسماك.

أنواع مختلفة من متر الأكسجين المتاحة هي:

* البولاروجرافي الأوكسجين الاستشعار (كلارك طريقة خلية) متر: استخدام جهد خارجي الحفاظ على فرق الجهد بين الأنود والكاثود إلى أقل من 0.5 فولت.

* الأوكسجين الاستشعار كهربائي المتر: لا يستخدم الجهد الخارجي، والفرق بين الأنود والكاثود هو أكبر من 0.5 فولت. هذه هي أكثر استقرارا ودقة بالمقارنة مع الأكسجين متر البولاروجرافي

* الأوكسجين الإسفار بصري متر: هي مناسبة للغاية لفترة طويلة الأجل القياسات في المياه الجوفية لأنها ليست حساسة للملوثات أو لتلك المسألة، والشيخوخة.

مدى دقة وعرضت هي مواصفات المفتاح إلى البحث عن، في حين أن شراء 1 متر الأوكسجين. معدات المحمولة المحمولة هي مفيدة جدا في نقاط الموقع. الاجهزة دائم مفيدة في المختبرات.

الميزات النموذجية التي ينبغي أن تكون متاحة مع عداد الأوكسجين الذي كنت شراء ما يلي:

* معايرة الذاتي

* حدث مشغلات

* مجموعات بطاريات

* مرشحات

البيانات التقنية التي متر الأوكسجين المحمولة يجب أن تكون قادرة على التقاط الصورة:

* مجموعة أوكسجين: 0.01 ملغم / لتر - 2000 ملغم / لتر

* القرار: 0.01 ملغم / لتر

* نطاق درجة الحرارة: 0 - 50 C

* ضغط الهواء التلقائية تعويضات

* التعويض درجة الحرارة التلقائي

* تصحيح للملوحة

الأكسجين المذاب الارسال

ويستند جهاز الإرسال الأوكسجين المذاب على مبدأ جهاز استشعار الأوكسجين تعلق على جهاز الإرسال والصوتية. عند تشغيل المعدات، فإنه يحدد مستوى الأكسجين الذائب هو الماء، ويحيله إلى هيدروفونات متصلا المتلقي. ويمكن استخدام أجهزة الإرسال المتعددة التي تتلقى إشارات بترددات مختلفة لتلقي بيانات متعددة. والمسافة التي يمكن السفر في إشارة يعتمد على عوامل مختلفة بما في ذلك حدوث فقاعات، والأمواج وحركة السفن. المقياس الأوكسجين المذاب يستخدم نوع كلفاني من الاوكسجين الاستشعار لقياس مستوى الأكسجين في الماء.

وترد تلك الهوائيات الأوكسجين المذاب على الحيوانات المائية. عندما تعلق خارجيا لهم، هذه المحطات توفير المعلومات وكيفية اختلاف في قياسات مستوى الأوكسجين يؤثر على سلوك الأفراد زمنيا ومكانيا.

استخدامات متر الأوكسجين الذائب

بعض الاستخدامات الصناعية للمتر الأوكسجين المذاب هي:

* تحليل للمياه تغذية الغلايات للصناعات

* محطات معالجة مياه الصرف الصحي

* مراقبة التلوث في الأنهار والبحيرات

* قياس تركيز أيوني لشركات الأدوية

* تحليل مياه الشرب

وهذه القائمة تنمو مع الوقت. كان هناك وقت عندما اصيبوا بالتسمم الفلاسفة لأنهم يعتقدون بحرية وبشكل غير تقليدي واليوم التوسعات العلمية لا تعرف حدود. النقطة الرئيسية هي أن التقدم لا يتوقف أبدا، وطالما نحن موجودون سوف نستمر في التحرك نحو الغد أحدث وأفضل. نحن بحاجة إلى المساهمة واجبنا تجاه هذا التطور بأي شكل ما في وسعنا ... انها ليست مسألة كمية، ولكن علينا، وأنا واثق من أننا سوف.

1 条评论:

  1. شركة عزل خزانات بجدة
    المياه اساس الحياه ويجب ان تنتاولها نظيفة ونقية ولذلك يجب ان تكون المياه نقية بداخل الخزان
    اصبح خزان المياه فى كل مكان ولا يمكن الاستغناء عنه وضرورى تنظيفة بشكل دورى لضمان صحة المياه
    الموجودة بداخله وقد يتواجد تسريب فى خزان الماء الموجود فى منزلك ولا تعرف علاج له ولا سبب التسريب
    ونحن شركة عزل خزانات بجدة وذلك لاننا نقوم بارسال عماله مدربه على تحديد مكان التسريب وعلاجة كما تعمل على تنظيف خزانك بشكل فعال وبجودة عالية
    بافضل الماكينات المستوردة من الخارج ومواد لا تضر بصحة الافراد التى تشرب المياه

    فعزل خزانات بجدة تقدم خدمتها بكفاءة عالية وباسعار مناسبة
    عزل خزانات بجدة
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    回复删除