2012年9月10日星期一

الإفراط في التبول


هو من ذوي الخبرة في المصطلح الطبي لهذه الحالة حيث التبول المفرط، هو بوال. ويعتبر أكثر من 2.5 لتر من البول يوميا باعتباره حجم فرط التبول لشخص بالغ. التبول المفرط هو شائع الى حد كبير في الأطفال فضلا عن الكبار. الشعور بالحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد في كثير من الأحيان ما يسمى التبول المستمر أو كثرة التبول.

التبول المفرط هو مصطلح يستخدم لوصف كثرة التبول أو إطلاق كميات زائدة من البول. قد المصابين بمرض بوال أن نواجه مشكلة عدم الراحة المثانة. إذا كنت رجلا أو امرأة "يجب الذهاب في كل وقت"، لا ينفي أنها مجرد الشيخوخة. أسباب وأعراض التبول المستمر يجب أن يتم تحليلها من قبل الطبيب. وهنا لائحة من أسباب ملحة للتبول بشكل متكرر.

الحاجة للتبول في كثير من الأحيان: أسباب

* داء السكري

* مرض السكري الكاذب

* عطاش نفسي المنشأ، والأكثر شيوعا لوحظ في النساء فوق سن 30

* فقر الدم المنجلي

* بعض الأدوية المدرة للبول وخاصة

* أمراض الكلى الملح الهزال (مثل متلازمة بارتر)

* فرط نشاط المثانة

* التهابات المسالك البولية

* سرطان المثانة

* العلاج بالإشعاع

* ضعف المثانة

* أمراض القلب

* شرب كمية كبيرة من السوائل، وخاصة تلك التي تحتوي على الكافيين أو الكحول

* اختبارات التصوير التي تنطوي على حقن صبغة خاصة في وريد الخاص بك - قد كمية البول الذي صدر عن زيادة بعد 24 ساعة

الإفراط في التبول: نظرة عامة

الرجال

ذكر الأمراض المذكورة أعلاه أو بعض الاضطرابات الأخرى، والتي تشمل مشاكل في البروستاتا أو اضطرابات عصبية أو التهاب في أنسجة المثانة والمعروفة باسم التهاب المثانة الخلالي، يمكن أن يسبب التبول المفرط. بسبب مشاكل في الجهاز العصبي السكتة الدماغية أو غيرها، يمكن أن يحصل تلف الأعصاب حول المثانة مما يؤدي إلى الرغبة المفاجئة للتبول. تضخم البروستات هو واحد من الأسباب الشائعة لالتبول المفرط في الرجال.

نساء

ذكرت نساء قد تواجه تبول مستمر بسبب مرض السكري أو لأسباب أخرى، أعلاه. السبب الرئيسي والمهم من التبول المفرط في المرأة الحمل. وتزايد الضغط أماكن الرحم على المثانة، مما تسبب في التبول المفرط في النساء. الى جانب ذلك، انقطاع الطمث، والأمراض المنقولة جنسيا، فرط نشاط الغدة الدرقية، الحمل المتعدد، وأورام في المبيض والمثانة أو الرحم، ضغط المثانة، ويمكن أن يؤدي إلى التبول المفرط في النساء.

الأطفال

في الأطفال، يمكن للسكري الأحداث، وحصى الكلى، ومرض الكلى المزمن، التهاب المسالك البولية، والإجهاد، والأسباب السلوكية، وما إلى ذلك، تسبب التبول المفرط. في بعض الأحيان، الأطفال لا التبول تماما كما كانوا يريدون العودة بسرعة للعب. هذا يمكن أن يؤدي إلى إبطال الخلل. الفتيات قد تلاحظ التهاب حول منطقة المهبل، والمعروفة باسم التهاب الفرج والمهبل، والذي يحدث نتيجة لسوء النظافة المرحاض، مع فقاعات الاستحمام، اتصل مع المهيجات، وما إلى ذلك يمكن أن يؤدي هذا إلى حدوث تهيج في الجلد حول منطقة المهبل مما يؤدي إلى التبول المفرط.

الحاجة للتبول في كثير من الأحيان: في ليلة

ويطلق على الحاجة إلى التبول غير عادية تحدث في الليل كثرة التبول اثناء الليل. عادة، يمكن للشخص النوم لحوالي 6 - 8 ساعات من دون التبول. إذا كان هناك خوف في ذهن الشخص، لترطيب بطريق الخطأ من السرير، فإنه قد جعل الشخص مفرط الحساسية إلى أي شعور بالامتلاء، المثانة. يمكن أن شرب الكثير من السوائل قبل النوم يؤدي إلى التبول المفرط في بعض الأحيان ليلا. ويجوز للأشخاص مع كثرة التبول اثناء الليل يجب أن تحصل على ما يصل أكثر من مرة خلال الليل للتبول.

الأسباب الرئيسية لكثرة التبول اثناء الليل هي

* التهاب المثانة الخلالي

* فشل القلب الاحتقاني

* الفشل الكلوي

* مرض السكري

* اضطرابات النوم

* التهابات المسالك البولية

التبول المفرط في الرجال والنساء أو الأطفال، يرافقه الألم، والحمى أو عدم الراحة في البطن أو المثانة، لا ينبغي إلخ يمكن التغاضي عنه. يجب استشارة الطبيب فورا. قد يكون العلاج لكثرة التبول يختلف تبعا لشدة الحالة والأسباب الكامنة وراء. توصف الأدوية مثل عقار ديترول LA، ديتروبان، Enablex، Oxytrol، XR Sanctura، Tofranil، وVesicare من قبل الأطباء للسيطرة على مستويات السكر في الدم وفرط نشاط المثانة. تدريب المثانة وتمارين البطن محددة تساعد على تقوية عضلات المثانة ومجرى البول التي يمكن أن تقلل من تكرار البول. يمكن للطبيب أو اختصاصي تغذية أقترح عليك لتجنب الكافيين، والكحول، والمشروبات الغازية والطماطم المنتجات القائمة، والمحليات الاصطناعية، وما إلى ذلك إذا كنت تتبع تعليماتها دينيا ومواصلة ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وسوف تساعد على منع الفوضى.

没有评论:

发表评论