2012年9月22日星期六

أسئلة المقابلة الثانية


إذا كنت قد دعيت لمقابلة ثانية من قبل صاحب العمل المحتمل، وأنت خطوة واحدة لتأمين فرص العمل. وهناك العديد من الأسئلة الشائعة المقابلة الثانية التي سوف يطلب منك، وهذه الأسئلة هي لا تختلف كثيرا عن أسئلة المقابلة الأولى. والفرق الأساسي هو أن هذه المرة سوف يتم استجوابهم من قبل شخص في موقف من سلطة أعلى من الشخص الذي أجرى مقابلة مع لكم في المرة الأخيرة.

أسئلة المقابلة الثانية تأخذ المسار الطبيعي للأحداث، وتنطوي على استفسارات حول قدراتك المهنية والحياة الشخصية، وأهداف طويلة الأجل والطموحات. يجب التعامل مع هذه الأسئلة مع بعض اللباقة والدبلوماسية، ويجب أن نحاول دائما وتسليط الضوء على نقاط القوة الخاصة بك. فمن الأفضل عدم الكذب بشأن أي شيء، وأن يكون مقدما وصادقة تماما عن الأشياء. وهنا بعض الأسئلة عينة المقابلة الثانية التي قد يطلب منك.

الثاني مقابلة - الأسئلة التي يجب أن اسأل المرشحون

هذه الأسئلة تشكل الأساس لمعظم المقابلات الثاني، والأجوبة التي تحدد مسار المقابلة سوف تتخذ. لذلك، كمرشح يجب إعداد واختيار الإجابة بعناية.

* ماذا يمكنك ان تخبرنا عن نفسك؟

* ما هي خبرتك في هذا المجال بالذات؟

* ما الذي جعلك تترك وظيفتك السابقة؟

* هل تعتقد أنك نجحت؟

* ماذا تعرف عن هذه المنظمة بالذات؟

* لماذا تريد الانضمام إلى هذه المنظمة بالذات؟

* هل تقدمت بطلب وظيفة في أي مكان آخر؟

* هل تعرف شخصا ما في هذه المنظمة؟

* هل يمكن أن تعمل بفعالية في الفريق؟

* ما هي المدة التي ترى نفسك يعمل لدينا؟

* ما هي التوقعات راتبك؟

* ما هو موقفك والفلسفة من أجل العمل؟

* قل لنا لماذا ينبغي لنا أن استئجار لكم.

* ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟

* ما هي وظيفة أحلامك؟

* ماذا تبحث في الوظيفة؟

* هل المال أكثر أهمية بالنسبة لك من جودة العمل؟

* هل يمكن أن أداء جيدا تحت الضغط؟

* ما الذي يحفزك أكثر على العمل بجد؟

* هل أنت على استعداد للعمل الإضافي؟

* أين كنت تفضل نقل إذا عرضت عليك هذه الوظيفة؟

* ما هي طريقتك في إدارة مثل؟

* ما هي الدروس التي الأخطاء في وظيفتك السابقة علمك؟

* لو كنت صاحب العمل هنا، ما من شأنه الصفات التي تبحث عنه؟

* هل تعتقد أن لديك المؤهلات المناسبة لهذه الوظيفة؟

* هل لديك أي أسئلة لي؟

من المهم جدا بالنسبة لك أن تكون هادئا ورابط الجأش خلال المقابلة الثانية. فمن المحتمل جدا أن تكون جولة معمقة ومفصلة، ​​وذلك لأن هذا هو المكان الذي المقابلات تختبره حقا لمعرفة ما إذا كنت مناسبا لهذا المنصب والمنظمة. وهذه الأسئلة المقابلة الثانية مساعدتهم على الحكم على أفضل وجه، ومن ثم اتخاذ قرار مستنير.

يجب المضي قدما أيضا أن تطلب من المقابلة بعض الأسئلة. أسئلة المقابلة الثانية أن تطلب من المقابلة يجب أن يكون حول طبيعة العمل، وهذا النوع من التوقعات التي سوف يتم تنفيذ تحت، توقيت سوف تضطر إلى الالتزام، وأخيرا، فإن الراتب الذي سيقدمونه لك. هذا هو أصعب قليلا من المقابلات الثانية، وأنها تحتاج إلى التعامل معها بلباقة من كلا الجانبين. يجب أن نتذكر أن المنظمة تبحث عن أهل الخير، وإذا كنت صالح مشروع القانون ليس هناك من سبب لماذا لن نقدم لكم أفضل الراتب. لا يحصل للتخويف أو استغلالها من قبل لهم، ولكن في نفس الوقت لا تجعل مطالب غير واقعية.

أسئلة المقابلة الثانية تحتاج إلى التعامل معها بعناية بحيث كما للحصول على أفضل نتيجة لكلا الطرفين. يجب أن لا تأتي عبر العدوانية أو انتهازي، و في نفس الوقت يجب أن لا تظهر غير المتعاونة. ممارسة الإجابة على كل هذه الأسئلة المقابلة الثانية، أي قبل يوم من المقابلة، للحصول على أفضل النتائج.

没有评论:

发表评论