2012年9月19日星期三

كوكبة كاسيوبيا


الأبراج هي مجموعات من النجوم التي تم تحديدها على أنها جزء من نمط من قبل الحضارات القديمة. بدا أجدادنا في النقاط التي تسطع النجوم في السماء، وربط هذه النقاط معا لتحديد مجسم أو حيوانية مثل النماذج التي أصبحت جزءا من الأساطير الخاصة بهم. اليوم، أكثر من القيمة الأسطورية لهذه الأبراج، فهي مفيدة لعلم الفلك الحديث وسبل تحديد مناطق مختلفة في السماء. في هذه المقالة، أنا أتحدث عن كوكبة كاسيوبيا التي تحدد منطقة واحدة من هذا القبيل من السماء.

ما هي البلدان التي لخرائط الأرض، هي تشكيلات للخرائط السماء اليوم. مثلما جغرافي يجب أن يعرف خرائط له بشكل جيد، يجب أن نعرف عالم الفلك وتكون قادرة على التعرف على المجموعات النجمية في السماء. تحديد تشكيلات يجعل من السهل على علماء الفلك لتحديد أي كائن في السماء ليلا. في هذا المقال، وأنا أعرض لكم لكوكبة كاسيوبيا.

كاسيوبيا البرج: الموقع والرؤية

كوكبة كاسيوبيا مرئيا عادة في السماء الشمالية، والتعرف عليها بسهولة من قبل على شكل "W". جزء من عائلة كوكبة فرساوس، هذه الكوكبة مرئية تقريبا على مدار السنة إلى الناس في نصف الكرة الشمالي. ومع ذلك، فإن معظم لوحظ بوضوح في السماء نوفمبر تشرين الثاني. كوكبة كاسيوبيا يحدد منطقة في السماء التي هي غنية جدا في النجوم. المنطقة وفيرة مع السدم الانبعاثات، وعناقيد النجوم كثيرة وحتى من بقايا السوبرنوفا. الصورة المصاحبة لهذا المقال هو أن من "سديم الفقاعة" التي تقع في منطقة كوكبة كاسيوبيا.

وقد تم تحديد هذه الكوكبة منذ فترة طويلة في القرن الميلادي 2 من Ptolemaeus عالم الفلك اليوناني كلوديوس، المعروف أيضا باسم بطليموس. تحديد كوكبة كاسيوبيا يجعل من السهل التعرف على العديد من الأبراج المحيطة بها. فهي محاطة كوكبة المرأة المسلسلة على كوكبة جنوب Cepheus، في كوكبة فرساوس الشمال، في الجنوب الشرقي ويقع قبالة كوكبة الدب الأكبر. تحدها أيضا من قبل Camelopardalis والأبراج Lacerta.

كان مرئيا من الأرض بين خطي العرض +90 و -20. أفضل وقت عرض في أمريكا الشمالية حوالي 9 مساء في شهر تشرين الثاني. حقيقة مثيرة للاهتمام حول الكرسي هو أنه إذا كان لوحظ من ألفا Centauri (الثانية أقرب نجم ثنائي النظام إلى الشمس)، ثم شمسنا يبدو أن جزءا منه وسينظر اليه على شكل W وجود نمط خط متعرج.

الخرافات حول كاسيوبيا

كان اسمه في كوكبة بعد الملكة عبثا الذين القصة هي جزء من الأساطير اليونانية القديمة. وكان الكرسي ملكة التي تفاخر حول لها وجمال ابنتها والنرجسية ودعت غضب بوسيدون اله البحر اليوناني. كان من المقرر يفترض أنها في النجوم كنوع من العقاب من قبل الآلهة. معظم الشخصيات في قصة كاسيوبيا اندروميدا لابنتها بما في ذلك أسمائهم نظرا إلى الأبراج. هو الرمز وكوكبة النجوم في المخططات القديمة بواسطة ملكة جالسا على العرش.

كاسيوبيا حقائق كوكبة

في علم الفلك الحديث، ولا كوكبة يقتصر على نجوم أنه مصنوع من، ولكن أيضا في المنطقة من السماء التي تجتاح فيه. وقد قسمت الاتحاد الفلكي الدولي في السماء في المناطق التي حددت بنسبة 88 في الأبراج. إحداثيات هذه الكوكبة من قانون الجمهورية 1 س / ديسمبر +60 س وانها تقع في الربع NQ1. وهو يغطي ما مجموعه 598 درجة مربعة من السماء ليلا. وهنا بعض الحقائق حول كوكبة كاسيوبيا الذي يحمل العديد من الأجسام الفلكية مثيرة للاهتمام في المجال الخاص به.

ألمع نجوم في كاسيوبيا

هناك خمسة نجوم بارزين التي تشكل كوكبة كاسيوبيا. ألمع النجوم هو العملاق البرتقالي، Cassiopeiae ألفا (α CAS) بلغت قوته 2.25 درجة سطوع ويعرف أيضا باسم Shedar، Shadar أو Shedir. أقرب نجم في كوكبة كاسيوبيا هو Achird (η CAS) وهو نظام ثنائي تقع على مسافة حوالي 19،42 سنة ضوئية من نظامنا الشمسي. اثنان من أشهر نجوم مضيئة في مجرة ​​تقع كلها في منطقة كوكبة كاسيوبيا. واحد هو رو Cassiopeiae (CAS ρ) وهو نجم hypergiant الصفراء تقع على بعد حوالي 11650 سنة ضوئية من الأرض. والآخر هو V509 Cassiopeiae (V509 CAS) التي تقع في موقف الذي هو 7800 سنة ضوئية من الشمس.

بقايا السوبرنوفا وكائنات الفضاء السحيق في كاسيوبيا

كاسيوبيا كوكبة المنطقة هي موطن لبقايا السوبرنوفا البارز الذي هو واحد من ألمع مصادر راديو الفلكية. كما هو معروف وكاسيوبيا (RA 23h 23m 26S / ديسمبر +58 48 ')، وانفجار السوبرنوفا الذي خلقها لا بد ان يكون الانفجار مشاركة من هذا النوع في مجرة ​​درب التبانة التي كان يمكن أن يراها الناس على الأرض حوالي 300 سنة مضت . آخر بقايا سوبر نوفا واضحة في كوكبة كاسيوبيا هو SN 1572 (يعرف أيضا باسم سوبر نوفا تايكو) هي التي انفجرت في نوفمبر تشرين الثاني 1572.

مثيرة للاهتمام وجوه الفضاء السحيق واضحة في كوكبة كاسيوبيا هو مجرة ​​غير منتظمة فهرستها كما IC 10. اكتشفت لأول مرة من قبل لويس سويفت الفلكي الأميركي في عام 1887. مجموعتين مفتوحة بارزة واضحة في كوكبة كاسيوبيا هي M52 و M103. كل هذه قديمة وعناقيد النجوم البعيدة التي تقع بعيدا عن الأرض.

بعد قراءة هذه الحقائق كوكبة كاسيوبيا، في المرة القادمة التي تحتفل به في السماء، وسوف تشعر وكأنك تعرف أن كوكبة أفضل! هناك بالطبع أكثر 87 لاستكشاف الكواكب من خلال التلسكوب الخاص بك، ليتم الكشف عن كل عقد العديد من المفاجآت والأسرار.

没有评论:

发表评论