2012年9月9日星期日

القوباء المنطقية الأعراض والعلاج


القوباء المنطقية

الفيروس النطاقي الحماقي (جدري الماء) هي المسؤولة عن الطفولة جدري الماء مرض. هذا VZV لا يزال في حالة سبات في جذور الاعصاب في الجسم التي تتحكم في الإحساس. بعد سنوات عديدة بعد الإصابة بجدري الماء، وVZV يستيقظ الناس في 20٪. يسافر على طول العصب الحسي في الجلد. ويسمى مثل هذا تنشيط VZV "الحلأ النطاقي" أو "زنار النار". وهو مرض عصبي يؤثر على الجهاز العصبي. قد طفح جلدي مؤلم تظهر على الجلد. أي شخص يمكن أن وجود عدوى جدري الماء أو لقاح الحصول على VZV. هؤلاء وجود السرطان، وفيروس نقص المناعة البشرية أو زرع الأعضاء أو كبار السن هم اكثر عرضة لالقوباء المنطقية. ومع ذلك، لوحظ أن غالبية الناس مع القوباء المنطقية في صحة جيدة. مشتق من كلمة "القوباء المنطقية" من الكلمات اللاتينية والفرنسية ومعنى "حزام" أو "الزنار". وهذا يدل على توزيع الطفح الجلدي في واسع النطاق.

القوباء المنطقية الأعراض * الأعراض الأولى هي الحساسية المفرطة أو الآلام في نطاق واسع على جانب واحد من الجسم. هذا الإحساس قد يكون الحرق، وحكة، وخز، أو ألم عميق متواصل إطلاق النار، أو البرق ألم الترباس

* بعد 1 إلى 3 أيام بعد بدء الألم، ويتم تشكيل طفح جلدي. المطبات حمراء وبثور على الجلد تشكل في توزيع مماثلة للألم. تمتلئ هذه مع قيح وبعد 10 إلى 12 يوما تشكيل الجلبة

* بعد 2 إلى 3 أسابيع، وطفح جلدي يختفي، وتسقط الجلبة وتندب قد تجري

خلال العرض الأول، والطفح الجلدي غير موجودة، قد يكون التشخيص غير ما يرام. الصداع النصفي، قد يتم الاستدلال قلبية، التهاب الزائدة الدودية، وانخفاض مشكلة في الظهر، واضطراب داخلي أو ألم قرحة. ظهور مجموعات من البثور على قاعدة حمراء هو عرض من أعراض واضحة من القوباء المنطقية. عادة، ظهور الطفح الجلدي على الرقبة والجذع والظهر. ومع ذلك، يمكن أيضا أن ينظر إليه على العين، الوجه، وطرف الأنف. ظهور بثور اجتياز مسار الأعصاب الفردية التي قد تأتي من الحبل الشوكي. وهذا ما يسمى نمط جلدي. على طول مسار العصب، وتغطي بعض المناطق مع ظهور بثور، في حين أن بعض المناطق التي ليست كذلك. عادة، واحد فقط هو العصب المعنية، ولكن نادرا ما أكثر من واحد هي أيضا ذات الصلة. في بعض الأحيان لا يحدث ذلك ظهور بثور لا تظهر على الإطلاق، وهناك ألم فقط. هذا يبرهن على أن تكون قضية مربكة جدا من الألم المحلية.

القوباء المنطقية المعالجة

يمكن الحد من الألم والانزعاج، وكذلك يمكن أن تلتئم البثور والطفح الجلدي، ولكن القوباء المنطقية لايوجد علاج له.

لتقليل مدة الأعراض في الأشخاص المتضررين، توصف الأدوية المضادة للفيروسات التالية: * اسيكلوفير (Zovirex)

* Valacyclovir (Valtrex)

* Famciclovir (Famvir)

إذا بدأت الأدوية المضادة للفيروسات أعلاه في غضون 72 ساعة من الأعراض الأولى لهجوم القوباء المنطقية، وهذا يسرع الشفاء ويقلل من تطور مضاعفات مثل postherpetic الألم العصبي (هربس).

لخفيفة الى معتدلة ألم، يجب اتخاذ الإجراءات التالية: * اسيتامينوفين (تايلينول)

* ايبوبروفين (موترين، أدفيل)

* نابروكسين (أليف)

* كيتوبروفين (Orudis KT)

عن الآلام المتوسطة والشديدة، ويوصى مسكنات الألم أكثر قوة مثل المسكنات وصفة طبية (ديكلوفيناك، فينوبروفين، Etodolac، فلوربيبروفين، كيتوبروفين، Nabumetone، Sulindac) أو المسكنات المخدرة (أقراص الكودين، ER المورفين، ميبيريدين عن طريق الفم، حقن سيترات الفنتانيل، كسيكودوني).

للحد من الألم وعدم الراحة، وحكة، واحمرار والتهاب طفح جلدي وبثور، وينصح الكورتيزون. بعض الأمثلة على ذلك: * بريدنيزون

* الكورتيزون

* ميثيل

* هيدروكورتيزون

لpostherpetic الألم العصبي، ونظرا للألم العصب بعض الأدوية مثل: * يدوكائين التصحيح 5٪ (Lidoderm)

* كبخاخات كريم (Dolorac، Trixaicin، Zostrix، Zostrix-HP)

* مضادات الاكتئاب مثل أميتريبتيلين، الكلوميبرامين، ديسيبرامين، دوكسيبين، إيميبرامين، النورتريبتيلين

* المضادة للمصادرة المخدرات

في حالة من القوباء المنطقية العيون، يجب أن يكون الطبيب أو طبيب عيون اتصلت بسرعة لتلقي العلاج، لمنع ضرر دائم في العين. يتم استخدام الأدوية المضادة للفيروسات لتفادي انتشار المرض على العين والوجه.

没有评论:

发表评论