2012年9月9日星期日

احتقان الأنف الرذاذ


الناس في كثير من الأحيان الحصول على اثار حفيظة مع أنف على التوالي، كما أنه يسبب الكثير من الانزعاج وأحيانا، يمكن أن يحدث خللا في النوم. التهاب أو تورم أنسجة الأنف وتمدد الأوعية الدموية تتسبب في احتقان الأنف. ويتم استخدام رذاذ احتقان الأنف لتخفيف مؤقت احتقان الأنف.

احتقان الأنف الرذاذ: كيف يعمل؟

زايلوميتازولين، والمخدرات، هي واحدة من رذاذ احتقان الأنف الأكثر استخداما شعبيا. وهو يعمل على مستقبلات ألفا حاليا على امتداد الجيوب الأنفية والممرات الأنفية. أنه يقلل من تورم في الجيوب الأنفية والمرور، عن طريق الحد من تدفق الدم الى بطانة الجيوب الأنفية. الرذاذ يقلل أيضا من إنتاج المخاط، مما يساعد على تخفيف انسداد الأنف.

قبل استخدام الرذاذ، من المهم أن ضربة الأنف مرة واحدة، تماما. عقد رئيس أعلى، ووضع فوهة الزجاجة رذاذ داخل الأنف، في وقت واحد. اضغط على زجاجة ويستنشق. تأخذ نفسا عميقا بينما استنشاق، بحيث يحصل موزعة بالتساوي على الدواء. كرر هذا لعدة مرات بحيث تصل إلى احتقان داخلي من ممر الأنف. قد تكون هناك تعليمات محددة تتعلق باستخدام رذاذ احتقان الأنف، اعتمادا على العلامة التجارية. ولذا فمن المهم لقراءة التعليمات على الملصق، قبل استخدامه.

وبخاخات احتقان الأنف تقديم الإغاثة الإجمالية في غضون 10 دقيقة من الرش، وتأثيره يستمر لمدة 12 ساعة على الأقل. حبوب منع الحمل احتقان وتتوفر أيضا، والتي يبدأ العمل في غضون 30 دقيقة من استهلاك لهم، وتبقى فعالة لمدة 6 ساعات. فمن الأفضل عدم استخدام بخاخات احتقان في حالة العطس أو حكة في الأنف، كما أنها لا يمكن التعامل مع مزيلات الاحتقان.

رذاذ الأنف احتقان: الآثار الجانبية

انتعاش الازدحام

إذا تم استخدام رذاذ احتقان الأنف لأكثر من 5 أيام، أنه يميل إلى أن تصبح غير فعالة. في مثل هذه الحالات، يجب استخدام جرعات اضافية من احتقان، للحصول على التأثير المطلوب. ربما استخدام إضافية من احتقان خلق إدمان على هذه البخاخات وتفاقم أيضا من الازدحام.

التهاب الأنف الدوائي

إذا كانت المشكلة من احتقان انتعاش مستمر، هناك احتمال أن يضر ذلك بشكل دائم في الأغشية الجيوب الأنفية. ويعرف هذا الشرط كما الدوائي الأنف. نزيف الأنف، والكتم من الأنف، وجفاف الأنف المفرطة هي أعراض قليلة مشترك من هذا الشرط.

الآثار الجانبية الأخرى

ربما هناك عدد قليل من الآثار الجانبية الأخرى لاستخدام بخاخ الأنف احتقان ما يلي:

* الصداع

* هناك شعور من العصبية

* ارتفاع ضغط الدم

* زيادة في معدل النبض

* الأرق

* اذع، وحرق أو جفاف بطانة الأنف

* الغثيان

* العطس المتكرر

احتقان الأنف الرذاذ الاحتياطات:

هناك بعض الامور الناس بحاجة إلى أن نأخذ في الاعتبار قبل استخدام رذاذ احتقان الأنف:

* ينبغي أن تستخدم فقط للرش مزيلات الاحتقان في الأنف، وليست للاستهلاك. حاول أيضا ليس للرش احتقان في العينين.

* تجنب استخدام بعض رذاذ أشخاص آخرين.

* عندما تم فتح زجاجة، فإنه لا ينبغي أن تستخدم لأكثر من 28 يوما.

* يجب أن لا رذاذ احتقان الأنف يمكن استخدامها لأكثر من 7 أيام على الهرولة. يمكن أن يؤدي إلى الإدمان. وعلاوة على ذلك، الدواء تصبح غير فعالة بعد 3 إلى 5 أيام.

* يجب أن لا رذاذ احتقان الأنف يتم استخدامها من قبل الأطفال أقل من 12 سنة من العمر والنساء الحوامل. الناس الذين خضعوا لجراحة المخ والأعصاب في الآونة الأخيرة، يجب تجنب استخدام رذاذ احتقان الأنف.

* قبل استخدام أي احتقان، واستشارة الطبيب وشراء الأدوية المناسبة التي يقرها.

باستخدام رذاذ احتقان الأنف هو حل جيد جدا لعلاج مؤقت الانزعاج الأنف. ومع ذلك، هناك الكثير من الناس الذين تعرضوا للمدمنين على هذه بخاخ الأنف. إدمان يحدث عندما يتم استخدام رذاذ بشكل مستمر لمدة أكثر من 7 إلى 10 أيام. كما أن استخدام البخاخات اصبحت متكررة، والجسم يطور مقاومة للدواء. هذا يجعل من دواء غير فعال، ويمكن أيضا أن يسبب احتقان مرتدة. لتجنب ذلك، استخدم رذاذ احتقان فقط لمدة 3 أيام في وقت واحد، وإذا كان لا علاج هذا المرض، يجب استشارة الطبيب للحصول على التشخيص السليم والبدائل، لعلاج هذا المرض.

没有评论:

发表评论