2012年9月8日星期六

انصباب جنبي خبيث: الأسباب والعلاج


الانصباب الجنبي هو شرط أن يحدث عندما تتراكم السوائل الزائدة بين طبقات من غشاء (الجنبة) في جميع أنحاء الرئة. المعروف أيضا باسم "المياه في الرئتين"، الانصباب الجنبي هو أمر شائع جدا. ويطلق على المنطقة الواقعة بين الطبقات التي تغطي مساحة الرئتين الجنبي أو تجويف. الغشاء تنتج السائل الذي يلعب دورا مهما في المحافظة على عملية التنفس الطبيعي. عادة السائل موجود في كميات صغيرة. ومع ذلك، عند تشكيل السائل أكثر من اللازم، فإنه يؤدي إلى صعوبة في التنفس. إذا كان السبب الانصباب الجنبي من مرض السرطان (النمو غير المنضبط للخلايا)، ثم كما هو معروف الانصباب الجنبي الخبيثة. السائل التي تم جمعها يحتوي على عدد كبير من الخلايا الخبيثة. المرضى الذين شخصت مع سرطان متقدمة، ومن المرجح أن تطوير الانصباب الجنبي الخبيثة.

أسباب الانصباب الجنبي الخبيثة

انصباب خبيث هو اختلاط شائع أن يتطور في المرضى الذين يعانون من مرض السرطان. ويمكن استخدام لفترات طويلة من العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، وتؤدي إلى هذا الشرط. الحالات الطبية التي من المعروف أن تسبب الانصبابات الجنبي الخبيثة هي كما يلي:

* سرطان الثدي

* اللوكيميا (سرطان الدم)

* سرطان الغدد اللمفاوية (مرض السرطان الذي اضرار في الجهاز المناعي)

* سرطان الرئة

أعراض الانصباب الجنبي الخبيثة

الانصباب الجنبي الخبيث يجعل من الصعب على أي شخص في التنفس. تشكيل غير طبيعي للسوائل ضغطا لا مبرر له على الرئتين. ونتيجة لذلك الرئتين ليست قادرة على توسيع تماما. في بعض الحالات، جزءا من انهيار الرئة (المسافة بين الرئة وجدار تجويف الصدر يمتلئ الهواء) الذي يؤدي الى ضيق في التنفس. بشكل عام، والأعراض الأكثر شيوعا من الانصباب الجنبي الخبيثة هي كما يلي:

* صعوبة في التنفس

* ألم بينما استنشاق

* ألم الصدر

* السعال

علاج لالانصباب الجنبي الخبيثة

هناك 3 خيارات العلاج الرئيسية التي يمكن أن تساعد في إدارة الخبيثة الجنبي. العلاج ينطوي على تباطؤ في معدل تراكم السوائل وتجفيف ذلك للتقليل من شدة الأعراض.

بزل الصدر: في هذا الإجراء يتم تصريف السائل من النشاط الجنبي باستخدام إبرة وأنبوب مجوف من البلاستيك. هذه الطريقة في إزالة السوائل، ويمكن التخفيف من الانزعاج من المريض إلى حد ما لأنه يخفف من أعراض حادة لفترة قصيرة. هذا الأسلوب يوفر تحسن فوري في عملية التنفس، مما يسمح للمرضى لمتابعة الأنشطة اليومية. ومع ذلك، بعد العلاج من بزل الصدر، قد يكون البدء في جمع السائل مرة أخرى. لا ينصح بزل الصدر المتكررة كما أنها يمكن أن تسبب النزيف والعدوى وانخفاض ضغط الدم. هذا الإجراء هو مفيد فقط إذا كانت نسبة من السوائل الزائدة في بناء بطيئة للغاية.

التصاق جنبي: في هذا الإجراء يتم إغلاق الكيس الجنبي لتجنب تكرار تراكم السوائل. ينضب 1 السوائل عن طريق بزل الصدر باستخدام أنبوب في الصدر. ويدير بعد ذلك مادة كيميائية أو العقار، من خلال أنبوب في الصدر من أجل إغلاق الكيس. العوامل الكيميائية التي تتسبب في كيس لإغلاق والتلك، والدوكسيسيكلين بليوميسين. تتم إزالة أنبوب في الصدر من الجسم، إلا بعد أن يتم تصريف كمية كافية من السوائل. في معظم الحالات، يتم قبول المريض في المستشفى لعدة أيام 6-7.

عملية جراحية: إن العملية الجراحية ينطوي على زرع التحويلة (أنبوب) لتقديم السوائل المتراكمة للنشاط في منطقة البطن. ويمكن إزالة السوائل من النشاط الجنبي أن تكون قاسية نوعا ما، في حين يمكن أن ينضب السائل بسهولة، إذا كان في هذا النشاط في منطقة البطن. هذا الإجراء غير فعالة للغاية لتخفيف أعراض الانصباب الجنبي الخبيثة.

حالما يتم تشخيص الانصباب الجنبي الخبيثة، ومطلوب علاج فوري لتجنب المضاعفات الكارثية. والعلاج الفعال للمساعدة في تحقيق حالة تحت السيطرة.

没有评论:

发表评论