2012年9月8日星期六

مثقب قرحة


قرحة المعدة قرحة مثقوبة أو ثقب أو الهضمية هو حالة طبية الذي يحدث بسبب وجود ثقب في جدار المعدة والأمعاء الدقيقة والمريء. قرحة مثقوبة هو حالة خطيرة وهذا المرض، والأطعمة، وتسرب الدم في البطن مما تسبب التهاب حاد في المعدة.

الأسباب

وفقا لخبراء طبيين وقرحة مثقوبة لها أسباب مختلفة. السبب الأكثر شيوعا من قرحة مثقوبة هي عدوى بكتيرية التي تسبب بسبب الإصابة هيليكوباكتر بيلوري. هذه البكتيريا هي المسؤولة عن نشر حول قرب قرحة المعدة بنسبة 60٪.

في بعض الحالات، حيث لا تسبب قرحة مثقوبة بسبب الصدمات الداخلية أو أمراض المعدة، قد الأسباب المحتملة لهذا الشرط وتشمل كمية منتظمة من الأدوية مثل الأسبرين في جرعات كبيرة. وفقا لبحث، تم العثور على الأدوية المضادة للالتهابات تسبب حوالي 50٪ من قرحة المعدة خرم. في كبار السن، وسرطان المعدة بشكل عام، هي سبب قرحة مثقوبة.

الأعراض

الأكثر شيوعا أعراض قرحة مثقوبة هو الألم أو حرق ضجة 1 في البطن بين السرة وعظم الصدر و. وأفاد العديد من الناس يشكون من ألم في البطن بين وجبات الطعام وعادة في الصباح. يمكن للألم أن تكون غير منتظمة وتختلف في حدتها. بعض الأعراض الأخرى التي تحدث أقل من قرحة مخرمة وتشمل الغثيان والقيء وفقدان الشهية وفقدان الوزن.

آخر أعراض شائعة ينزف التي تحدث في المعدة. في كثير من الحالات، هناك أقل من نزيف في المعدة وكذلك الناس لا يدركون عموما من احتمال قرحة مثقوبة. ومع ذلك، إذا كان هناك دم في البراز ثم فإنه يمكن أن يكون علامة من قرحة مثقوبة.

التشخيص

وهناك طرق مختلفة لتشخيص قرحة مثقوبة. هم التنظير، وجبة الباريوم، خزعة واختبارات التنفس C14. في اختبارات التنظير، التي أصبحت شعبية في السنوات الأخيرة، يتم إدخال أنبوب مرن في المريء. ويلاحظ المنظار تحت كاميرا مزودة في أن يساعد الطبيب في مراقبة المرض. في اختبار خزعة، يتم اختبار عينة الأنسجة الصغيرة وبعد الاختبار، ويؤكد قرحة مثقوبة.

علاج

العلاج لقرحة مثقوبة تشمل الأدوية، وتغيير نمط الحياة والجراحة. منذ الجراحة والأدوية دائما تحمل معها خطر الآثار الجانبية، فمن الأفضل أن تفضل تغييرات في نمط الحياة. يجب أن الأشخاص الذين يعانون من قرحة مخرمة تجنب الأطعمة التي تسبب تهيج، ويجب مناقشة هذه المشكلة مع اطبائهم.

واتباع نظام غذائي سليم موصى بها من قبل خبير طبي ضروري لعلاج قرحة مثقوبة. الأدوية مثل المضادات الحيوية، حاصرات H2، وتستخدم مثبطات مضخة حامض للأدوية. ويوصى مثقب جراحة قرحة للمرضى الذين لا يستجيبون للأدوية. بعض من العمليات الجراحية المشتركة التي أوصت لعلاج قرحة مثقوبة هي قطع المبهم، واستئصال الغار رأب البواب. ممارس خبير طبي ضروري لتقديم المشورة الكافية عن الجراحة التي سيكون من الأفضل لعلاج قرحة مثقوبة.

مضاعفات

قد تظهر مضاعفات القرحة مثقب مختلف إذا لم يتم علاج قرحة في الوقت المناسب. بعض من أكثر المشاكل شيوعا من قرحة مخرمة وتشمل النزيف، وانثقاب (ثقب) وتضييق وعرقلة نهاية المعدة. قرحة نزيف تآكل جدران المعدة، قد يتسرب الدم ببطء في الجهاز الهضمي. الشخص قد يشعر بالدوار وضعيفة. التهاب الصفاق، التهاب في جدار تجويف البطن آخر هو المرض الذي يسببه وجود ثقب في المعدة. تورم وتندب من الاثني عشر في نهاية المعدة يحدث بسبب قرحة مثقوبة.

ويمكن علاج قرحة مثقوبة عن طريق الجراحة، وطلبا للعلاج الطبي قبل التقدم في مراحل المرض الشديد هو ضروري ليتم التعامل معها في الوقت المناسب....

没有评论:

发表评论